TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري يستعرض موقف أرصدة السلع الاستراتيجية بالبلاد

وزير التموين المصري يستعرض موقف أرصدة السلع الاستراتيجية بالبلاد
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع موقف الأرصدة والاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الأساسية في السوق

القاهرة - مباشر: تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مع علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف الأرصدة والاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الأساسية في السوق، والاطمئنان على توافرها للمواطنين.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى أن مقابلة اليوم تأتي في إطار المتابعة المستمرة لموقف أرصدة السلع الأساسية والتأكيد على ضرورة توافر مخزون استراتيجي آمن في ظل التحديات العالمية الراهنة، وفقًا لبيان صحفي.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يوجد احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية، مؤكدًا حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية.

وأوضح الوزير، أن الاحتياطيات من القمح تبلغ 5 أشهر، والسكر التمويني 4.5 شهر، علمًا بأن موسم توريد قصب السكر وبنجر السكر سيبدأ اعتبارا من يناير- فبراير 2023، والزيت 4.8 شهر، والدواجن المجمدة 4.8 شهر، واللحوم الحية 12.6 شهر، والمكرونة 5.8 شهر، والأرز 5.5 شهر، علمًا بأن مصر لديها اكتفاء ذاتي من سلعة "الأرز".

وفيما يتعلق بمدى كفاية سلعة "الأرز" بالأسواق، أكد المصيلحي توافر الأرز الأبيض بالأسواق بمختلف أنواعه مع انتظام ضخ كميات وفيرة من هذه الأنواع يومياً بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بجميع محافظات الجمهورية، مُشددًا على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع الممارسات الاحتكارية أو أي تلاعب بالأسعار.

وفي ختام اللقاء، وجّه رئيس الوزراء باستمرار إتاحة "الأرز" أمام المواطنين، في المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التموينيةـ وجميع نقاط البيع بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"العالمي للاقتصاد الأخضر": مصر ستكون في مقدمة الدول لإنتاج الطاقة الخضراء

"فيتش": مصر لديها أكبر توازن بين المقاولين المحليين والأجانب بالمنطقة

مصر والإمارات تستعدان لتوقيع اتفاق لمشروع جديد باستثمارات تتجاوز ملياري دولار

التخطيط المصرية تعلن دعم الأوروبي لإعادة الإعمار لستة مشروعات خضراء ذكية